القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مراجعة Huawei Mate 40 Pro مميزات وعيوب | سعر ومواصفات |سعر في العراق

مراجعة Huawei Mate 40 Pro مميزات وعيوب | سعر ومواصفات |سعر في العراق  

مراجعة Huawei Mate 40 Pro مميزات وعيوب | سعر ومواصفات |سعر في العراق

أخيرًا وصلت سلسلة HUAWEI Mate 40.  منذ أن دخل الحظر الأخير من الحكومة الأمريكية حيز التنفيذ في سبتمبر ، كان الكثير من الناس قلقين بشأن إمكانية إطلاق جهاز Mate 40 في ظل هذه الظروف.  حسنًا ، يبدو أنه مع وجود عناصر تحكم في جميع أنحاء سلسلة التوريد ، نجحت Huawei في إعادة أحدث جهاز Mate 40 مع أقوى مجموعة شرائح لنظام Android حتى الآن ، وهي Kirin 9000 5G.  عند مقارنته بسابقه ، لا يأتي الهاتف فقط مع الترقيات من حيث قوة المعالجة ، ولكن أيضًا مع ترقية مهمة أخرى - نظام الكاميرا.


 النموذج الذي في أيدينا هو Mate 40 Pro.  لقد استخدمناه لبضعة أيام.  دعونا نتعرف على ما هو جديد وما تم ترقيته في أحدث هواتف هواوي الرائدة.  قبل ذلك ، 

مراجعة Huawei Mate 40 Pro: التصميم والعرض

أولا ، دعونا نلقي نظرة على مظهره.  لقد ورث جهاز Mate 40 Pro مجموعة الكاميرا المستديرة لسلسلة Mate 30 ولكنه أجرى بعض التغييرات الصغيرة في قسم التصميم.  يأتي بتصميم حلقة فضائية فريدة مع وجود الكاميرات داخل الغلاف الدائري وشعار Leica في المنتصف.  والنموذج الذي لدينا هو نسخة فضية غامضة تستخدم تقنية الزجاج المضاد للوهج.  يخلق اللون غير اللامع تدرجات عاكسة للضوء واللون دون المبالغة في الإبهار.  بخلاف ذلك ، هناك 5 نماذج ألوان مختلفة يمكنك الاختيار من بينها مثل نماذج الأبيض والأسود ذات الألوان النقية ، ونموذجين آخرين من الجلد النباتي المصنوع من الجلد باللون البرتقالي والأخضر.


والجزء الأمامي عبارة عن شاشة منحنية مقاس 6.76 بوصة من الحافة إلى الحافة ، تتميز بكاميرا سيلفي بزاوية عريضة للغاية مزودة بمستشعر للإيماءات.  يعد الإعداد باستخدام المستشعر الإضافي فريدًا من نوعه ، ولكن هذا يعني أيضًا أن فتحة الثقب تشغل مساحة أكبر بكثير من معظم الهواتف الذكية التي تم إصدارها في عام 2020. إذا كنت لا تحب الثقب بقدر ما أفعل ، فأخفي الفتحة باستخدام البرنامج  يمكن أن يكون حلاً لائقًا لهذا.



 باستخدام مستشعر الإيماءات ، يدعم جهاز Mate 40 Pro بعض عمليات الإيماءات البسيطة التي لا تعمل باللمس ، بما في ذلك ميزة AOD المثيرة للاهتمام والتي لا تضيء إلا عند النظر إلى الشاشة.


وبالحديث عن الشاشة ، بصراحة ، فهي ليست رائدة في الصناعة مثل مكوناتها الأخرى مثل الكاميرات ومعالج Kirin 9000 5G.  تتميز شاشة OLED بدقة 1080 بكسل + ومعدل تحديث 90 هرتز مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس 240 هرتز ، وهو أمر جيد ولكن ربما لا يكون متطورًا بدرجة كافية لهاتف 2020 Pro الرئيسي.  ولكن مع 88 درجة من الانحناء بلا حواف ، تتمتع الشاشة بجاذبية بصرية قوية مقارنة بمنافسيها من الشاشات المسطحة.



 أضافت Huawei أيضًا أزرار الصوت المادية في الطراز الجديد.  لذلك لديك أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن من Mate 40 Pro.  ولكن لا يزال بإمكانك النقر نقرًا مزدوجًا على أي من حواف العرض لإظهار شريط تمرير الصوت عبر البرنامج.



في سلسلة Mate 40 ، أعتقد أن أهم ترقية هي مجموعة شرائح Kirin 9000 الجديدة تمامًا ، وهي أول معالج 5 نانومتر مع 5G مدمج مطور للهواتف الذكية.  تتم قيادة وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة بواسطة نواة كبيرة تصل سرعتها إلى 3.13 جيجاهرتز.  توفر وحدة معالجة الرسوميات Mali-G78 ذات 24 نواة أداءً أعلى وكفاءة طاقة أفضل من الجيل الأخير من الشرائح الرئيسية من العلامة التجارية.



 لقد جربنا العديد من الألعاب على Mate 40 Pro.  في الواقع ، يمكن أن توفر مجموعة الشرائح أداءً غير عادي في الألعاب ، ولكن حتى الآن ، ما زلنا ننتظر تحديثات مهمة في برامجها التي ستتيح أفضل أداء يمكن أن تقدمه.  بمجرد أن ترسل Huawei البرنامج النهائي لإطلاق العنان لأدائها الكامل ، سنعرض لك بيانات الألعاب الكاملة في مراجعة مفصلة للألعاب.


 التفاصيل الأخرى الجديرة بالملاحظة هي مكبرات الصوت الاستريو المزدوجة.  بغض النظر عن تشغيل الوسائط أو الألعاب ، فإن التجربة الغامرة لمكبرات الصوت رائعة جدًا.

مراجعة هاتف Huawei Mate 40 Pro: الكاميرات

ترقية أخرى مرتقبة للغاية هي الكاميرات.  تحتوي المجموعة الخلفية بشكل أساسي على 3 كاميرات عمل ومستشعر ليزر واحد: كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f / 1.9 ، وكاميرا سينمائية عريضة 20 ميجابكسل بفتحة f / 1.8 ، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل تدعم تقريب بصري 5 مرات.  لا يقوم مستشعر الليزر المساعد بعمل التصوير ولكن يمكنه دعم التركيز الأسرع والدقيق للكاميرات الأخرى.


 ودعنا نلقي نظرة سريعة على عينات الكاميرا.  هنا ، نأخذ HUAWEI P40 Pro Plus كمرجع ، ودعنا نتحقق من ما تم تحسينه في Mate 40 Pro.


 أولاً ، دعونا نلقي نظرة على الكاميرا الرئيسية.  حسنًا ، ليس من المستغرب ، في ظل ظروف الإضاءة الجيدة ، أن العينات التي تم التقاطها على الكاميرا الرئيسية هي نفسها تقريبًا مثل P40 Pro Plus ، سواء من حيث تحسينات ألوان Leica ، أو الدقة الكبيرة الناتجة عن نفس مستشعر 50 ميجابكسل.  على الرغم من عدم وجود اختلاف كبير في الكاميرات الأساسية لهذين النموذجين ، إلا أننا ما زلنا نرغب في الإشارة إلى أن إستراتيجية الألوان AI على هاتف Huawei Mate 40 Pro أكثر دقة في ألوان الحياة الواقعية وتبدو أقرب قليلاً إلى النغمات الحقيقية.  لكن في نهاية اليوم ، سيكون الأمر متعلقًا بالتفضيل الفردي ، سواء كنت تحبها أكثر تشبعًا أو أقرب إلى ألوان الحياة الواقعية.


لكن عندما انتقلت إلى المشاهد الليلية ، أصبحت الفجوة واضحة بعض الشيء.  بفضل نظام التثبيت OIS ، كانت الصور الليلية على طراز P أكثر استقرارًا للتصوير المحمول باليد.  ومع ذلك ، فإن معظم العينات الليلية كانت تحتوي على تفاصيل وجودة صورة أكثر وضوحًا على Mate 40 Pro.  من ناحية أخرى ، بسبب نقص OIS ، كان علينا أن نكون أكثر حرصًا باستخدام خيار الالتقاط لمدة 5 ثوانٍ لتجنب اهتزاز الكاميرا.  ولكن بمجرد أن اعتدنا بنجاح على اهتزاز الكاميرا ، تمكن طراز Mate من التقاط الصور الليلية بمستويات تعرض صحيحة وتفاصيل غنية.


ولكن في الوقت الحالي ، يستخدم جهاز Mate 40 pro في أيدينا إصدار برنامج غير تجاري.  سيكون هناك تحديث قريبًا لتحسين أداء الكاميرا ، لذلك نتطلع أيضًا إلى تحسين البرنامج الجديد لالتقاط الكاميرا الرئيسية ليلاً.  ووجدنا أنه إذا كانت لدينا أيدي ثابتة أثناء التصوير ، فإن جودة الصورة للعينات الليلية التي تم التقاطها على طراز Mate أفضل من P40 Pro Plus الذي يتميز بالتعرض الممتاز.


 بالنسبة للكاميرا ذات الزاوية العريضة ، فإن معظم العينات التي تم التقاطها على طراز Mate تتمتع باستنساخ ألوان أكثر دقة.  يبدو أنه بغض النظر عن الكاميرا الرئيسية أو الكاميرا ذات الزاوية العريضة ، من الواضح أن الكاميرا AI تم تحسينها وأكثر ذكاءً مما لدينا في P40 Pro Plus


وأهم تحسن في أداء الكاميرا ذات الزاوية الواسعة هو الالتقاط الليلي.  تم إصلاح مشكلة انخفاض التشبع أثناء التصوير الليلي على الطراز P في طراز Mate الجديد.  احتفظت العينات الملتقطة على جهاز Mate 40 Pro بألوان أكثر ثراءً وتفاصيل أفضل مع صور أكثر وضوحًا.


 زعمت Huawei أنهم قاموا بتحسين خوارزمية مكافحة التشويه الخاصة بهم على Mate 40. لم نتمكن من إدراك التحسن بأعيننا ، على الرغم من أنه كان له تأثير ممتاز ضد التشويه بشكل عام.


 يحتوي هذان النموذجان على إعدادات مختلفة للكاميرات المقربة.  يأتي P40 Pro Plus مزودًا بكاميراتين تقريب تدعمان 3 مرات و 10 مرات تقريب بصري ، على التوالي ، بينما تم تجهيز Mate 40 Pro بمستشعر تقريب 5 مرات.  ولكن من المدهش أننا وجدنا أن Mate40 Pro لم يتخلف عن نظيره من الفئة P.  من عينة التكبير 3 مرات ، تحتوي الصورة التي تم إنشاؤها بواسطة الكاميرا الرئيسية لطراز Mate على تفاصيل جيدة وتحتفظ بتباين ممتاز.  من ناحية أخرى ، فإن نموذج P أفضل قليلاً من حيث حدة الصورة


في قسم التكبير / التصغير 5 مرات ، تولى طراز Mate 40 Pro الصدارة بوضوح.  لديها تشبع أعلى بكثير وإعادة إنتاج ألوان أكثر دقة.  كما تضمن الدقة التي تبلغ 12 ميجابكسل لهذه الكاميرا ذات الزووم 5 مرات وضوحًا أفضل.  وعندما ننتقل إلى عينات التكبير / التصغير 10 مرات ، فإن النموذج P ، بشكل غير مفاجئ ، أعلن هيمنته.  في الواقع ، تحتوي عينة النموذج P على تفاصيل أفضل قليلاً وعرض أكثر موثوقية.  لكن عينات Mate لم تتأخر كثيرًا في وضوح الصورة.


 كما جربنا التصوير الليلي باستخدام الكاميرات المقربة.  الأداء الليلي للكاميرا المقربة لطراز Mate أفضل بكثير مما توقعنا.  تمكنت من التقاط صور ممتازة مع تحكم جيد في الضوضاء والحدة مما حصلنا عليه في طراز الفئة P.  سواء كان ذلك لعينات تكبير 5 أو 10 مرات ، فإن إنتاج الكاميرا الليلية لطراز Mate يتفوق بوضوح على P40 Pro Plus.


 بالنسبة لمهاراتها في التصوير بالفيديو ، يمكن لكليهما تصوير فيديو بدقة تصل إلى 4k 60 إطارًا في الثانية.  تحقق من فيديو المراجعة الخاص بنا (تمت إضافته في الجزء العلوي من مقالة مراجعة Mate 40 Pro) لترى بنفسك كيف يعمل كلاهما في قسم التصوير بالفيديو.


 يتمتع جهاز Mate 40 Pro أيضًا بأداء بطارية أفضل وكفاءة شحن أسرع.


لمعرفة المزيد حول أداء بطاريتها ، أجرينا اختبارًا لاستهلاك الطاقة لمدة 4 ساعات متصلة بشبكة 5G.  في ساعة واحدة من ألعاب PUBG ، استهلكت 18٪ من الطاقة.  انخفضت طاقة أخرى بنسبة 14٪ بعد ساعة من استخدام الكاميرا ؛  8٪ بعد ساعة واحدة من استخدام الوسائط الاجتماعية و 8٪ انخفاض إضافي في البطارية بعد ساعة واحدة من تشغيل الفيديو.  بعد الاختبار ، كان هناك 52٪ من الطاقة المتبقية.


 يوفر حل الشحن الجديد كفاءة شحن 66 واط للشحن السلكي وشحن لاسلكي 50 واط.  في اختبار الشحن الكامل ، استغرق الأمر منا 45 دقيقة للوصول إلى 100٪ في الشحن السلكي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات