القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مراجعة وسعر ومواصفات جهاز oppo reno 4 | مميزات وعيوب| في العراق

مراجعة وسعر ومواصفات جهاز oppo reno 4 | مميزات وعيوب| في العراق 

مراجعة وسعر ومواصفات جهاز oppo reno 4

الرأي الشخصي 
 يعد هاتف Oppo Reno 4 Pro من أنحف الهواتف الموجودة ، ويجمع بين ذلك الخفة والتصميم المتميز ونظام كاميرا كفء وشاشة مذهلة.  على الرغم من أنه بالتأكيد لا يخلو من مميزاته ، حيث يكلف 699 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 900 دولار أمريكي) ، إلا أنه أغلى هاتف Snapdragon 765G يمكنك شراؤه ولا يطوى.  ومع ذلك ، إذا كنت لا تهتم بالقوة الغاشمة للألعاب ، وتريد تجربة مستخدم قوية جنبًا إلى جنب مع الشحن السريع ، فقد يكون كل الهاتف الذي تحتاجه

 الايجابيات 

 تصميم رفيع ومدبب بشكل جميل

 يتم الشحن في أقل من 40 دقيقة

 الكثير من التخزين

 السلبيات

 قوة حصانية منخفضة للألعاب

 كاميرا مختصة وليست رائدة في فئتها

 مكلفة


قدمت شركة Oppo هاتفين رائدين للكاميرا منذ أن أطلقت العلامة التجارية خط هواتفها الذكية في أوروبا في عام 2019: Reno 10X Zoom و Find X2 Pro.  كلا الهاتفين الممتازين المزود بكاميرات ، قد أبهروا بقوة التكبير ، وحتى أن Find X2 Pro ظهر لأول مرة مستشعر Sony الجديد ، IMX 689 عندما تم إطلاقه في أوائل عام 2020. على الرغم من تكلفته 699 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 900 دولار) ، فإن Reno 4 Pro 5G الجديد ليس  ر الرائد.  بدلاً من ذلك ، فهو مزيج ممتاز من الطراز الرفيع والمتوسط ​​، ويستهدف أي شخص يقدر الأسلوب على العناصر الداخلية فائقة الشحن.


 تم إطلاق Reno 4 Pro جنبًا إلى جنب مع Reno 4 و Reno 4Z ، ويتربع على قمة أحدث خط من شركة Oppo.  إنه يحتوي على شاشة كبيرة رائعة ، من بين أنحف التصميمات على أي هاتف من الجيل الحالي ، وشحن سريع للغاية - 65 واط ، والذي يترجم إلى خزان ممتلئ في أقل من 40 دقيقة.

 ما يتميز به هاتف Reno 4 Pro أيضًا هو معالج متوسط ​​المدى ، ومستشعر كاميرا مألوف جدًا (جدًا) ، و IMX 586 ، والذي كان موجودًا منذ سنوات ، وكاميرا تليفوتوغرافي 52 مم - لا يوجد تقريب 5x مكافئ هنا.  بدون المواصفات الرئيسية في جميع المجالات ، هل يمكن لتصميمه المتميز رفعه بما يكفي لتبرير سعره البالغ 699 جنيهًا إسترلينيًا ؛  أم أن Oppo أصبحت باهظة الثمن مع أسعارها؟


التصميم والشاشة

بسمك 7.6 مم ، فإن أول ما يخطر ببالك بخصوص Reno 4 Pro هو حجمه - إنه نحيف وخفيف وطويل ، لذا يبدو وكأنه لوح زجاجي صلب لهاتف ذكي.  يزن 172 جرامًا فقط ، مع زجاج Gorilla Glass 6 المنحني في الأمام والخلف ، في متناول اليد ، يبدو Reno 4 Pro مختلفًا بشكل لافت للنظر عن معظم الهواتف التي تم إطلاقها.  ومع ذلك ، فإن صيغته مألوفة: واجهة زجاجية وخلفية زجاجية وإطار معدني.  يشبه التصميم جهاز OnePlus 7 Pro ، فهو أكثر دقة ونحافة فقط ، وهو متوفر باللون الأزرق Galactic أو Space Black.  إصدار Space Black الذي لدينا هو مغناطيس لبصمات الأصابع ، ولكن إذا اخترت Galactic Blue Reno 4 Pro ، فإن نهايته غير اللامعة تدافع عن اللطخات مثل البطل.


 في قاعدة الهاتف ، يتم حجز منفذ USB-C بواسطة فتحة SIM ومكبر الصوت.  حول الجزء الخلفي ، يبدو النتوء الطفيف للكاميرا من مستويين حسن الذوق ، وفي المقدمة ، بخلاف الكاميرا ذات الفتحة الصغيرة ، فإن Reno 4 Pro عبارة عن شاشة كاملة.

 منحنية من كلا الجانبين ، الشاشة مقاس 6.55 بوصة ذات حواف جانبية صغيرة وحواف علوية وسفلية أكبر قليلاً.  مع دقة 1080 × 2400 ، تتبع نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 الاتجاه الطويل للهاتف لعام 2020. والأكثر أهمية من الدقة هي تقنية الشاشة نفسها.  وضعت Oppo لوحة AMOLED مع دعم HDR10 + ومعدل تحديث 90 هرتز في Pro.  وبناءً على ذلك ، فإن الألوان زاهية ، والأسود محبب ، وتبدو التمريرات والتمريرات شديدة الانسيابية - إنها شاشة رائعة.

الكاميرات 

تتكون الكاميرا الرئيسية لـ Oppo Reno 4 Pro من مستشعر IMX 586 بدقة 48 ميجابكسل ، مقترن بفتحة f / 1.7 وبُعد بؤري 26 مم.  هذا سعر قياسي للغاية ، وقد رأيناه من Oppo عدة مرات.  بالإضافة إلى ذلك ، هذه المرة ، تتوافق مع OIS و Laser AF و PDAF ، مما يشير إلى أن وضوح الصورة سيكون على النقطة.

 هناك أيضًا كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 13 ميجابكسل وبطول بؤري 52 مم ، ومرة ​​أخرى ، OIS ، ومستشعر الكاميرا فائق السرعة هو مستشعر Sony IMX708 بدقة 12 ميجابكسل.  من خلال مجال رؤية يبلغ 120 درجة ، فإنها تلتقط الكثير من الإطار ، ولكنها تتضاعف أيضًا ككاميرا فيديو أساسية ، لذا فإن التركيز البؤري التلقائي للرياضة ، وهو شيء غالبًا ما يكون مفقودًا من أجهزة التصوير فائقة السرعة.

 بفضل دقة الكاميرا الأمامية التي تبلغ 32 ميجابكسل وعدسة f / 2.4 ، جنبًا إلى جنب مع بُعد بؤري عريض ، ولكن ليس فائق السعة 26 مم ، فإنها تلتقط صورًا عالية الدقة مؤطرة بشكل متوقع والتي تبلغ 5-6 ميجابايت لكل منها.  تقوم الكاميرا الرئيسية بتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K (30 إطارًا في الثانية) ، بينما يتم إغلاق فيديو الكاميرا الأمامية بدقة عالية كاملة (30 إطارًا في الثانية).


أداء الكاميرا

يتميز هاتف Oppo Reno 4 Pro بمجموعة قياسية من أوضاع التصوير ، بما في ذلك الوضع الاحترافي الذي يوفر سرعة غالق تصل إلى 32 ثانية و ISO بحد أقصى 6400.

 التفاصيل من Reno 4 Pro ليست مشكلة.  يميل تركيزه إلى التركيز على المال وتبدو صوره حادة ، مما يتيح مجالًا كبيرًا للاقتصاص منها.  رينو لا يشبع الصور التي نحبها.  في الواقع ، لقد حصل Oppo على توازن اللون تمامًا من قبل في Find X2 Pro ، ويسعدنا أن ينتقل إلى الكاميرات الموجودة في Reno 4 Pro - الثلاثة جميعًا.

 حيث يتأخر IMX 586 عادةً عن بعض المنافسين يكون النطاق الديناميكي أحيانًا في المشاهد الأكثر قتامة - تحديدًا في المناطق المظلمة من اللقطة.  يمكن أن تمتزج فراء القط الأسود وطاولات الماهوجني والعناصر الداكنة العامة.  يمكن أن يكون Reno 4 Pro هو أفضل تطبيق رأيناه لـ IMX 586 ، لكن المشكلة لا تزال تظهر في بعض الأحيان.  يتم الاحتفاظ بالضوضاء بعيدًا بشكل جيد ، وهناك وضع ليلي يقوم بعمل جيد ، ولكن وصف هاتف Reno 4 Pro بأنه أفضل هاتف كاميرا بطل في فئته هو امتداد ، حيث تبلغ تكلفة هواتف مثل P30 Pro الآن حوالي 599 جنيه إسترليني


تعد الكاميرا فائقة الاتساع في Reno 4 Pro أداءً قويًا للصور ، حيث يتراجع الوضوح قليلاً عن الكاميرا الرئيسية ، لكنها تخرجها من الحديقة لتصوير الفيديو.  الاستقرار ممتاز ، والتعامل مع الضوضاء لائق ، ويحمل EIS مشهدًا داخليًا معًا بشكل جميل لهاتف ذكي.  في الواقع ، تأخذ Oppo الاستقرار إلى مستوى آخر مع هذا الهاتف.  حتى إذا كانت الصور لا تبدو أكثر وضوحًا ، فإن المعاينة على الشاشة يتم تجميعها معًا مثل الغراء ، مما يمنحك مزيدًا من الثقة كمصور في اللقطة.

 أما بالنسبة لكاميرا الصور الشخصية ، فهي حادة ، فهي تضفي ضبابية على الخلفية في الوضع الرأسي وتقوم بتصوير الفيديو بدقة Full HD ، وليس هناك الكثير مما يمكن قوله حول هذا الموضوع.  مع عدم وجود ضبط تلقائي للصورة أو التقاط 4K ، فهو ليس متميزًا ولكنه قادر على المنافسة تمامًا.


Oppo Reno 4 Pro: مواصفات إضافية

مدعومًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 765G ، فإن Reno 4 Pro قادر على فعل كل ما تستطيعه الرائد ، بخلاف الحفاظ على معدلات الإطارات العالية للألعاب شديدة التركيز.  765G عبارة عن شريحة متوسطة المدى ، وهي متوفرة في Realme X50 5G (299 جنيهًا إسترلينيًا) و OnePlus Nord (379 جنيهًا إسترلينيًا).  ومع ذلك ، ستجده أيضًا على Motorola RAZR 5G 2020 القابل للطي (1399 جنيهًا إسترلينيًا).  بالنسبة للمستخدمين العاديين ، هناك فوائد حقيقية لشريحة متوسطة المدى - كفاءة البطارية وخفض التكلفة على سبيل المثال لا الحصر.  ومع ذلك ، إذا كنت مشتريًا متعطشًا للطاقة ، فقد يؤدي ذلك إلى إبعادك عن الأجزاء الداخلية من Reno 4 Pro.

 ما لن يوقفك عن Reno 4 Pro هو سعة التخزين.  عند الشحن بسعة 256 غيغابايت كمعيار قياسي ، هناك شيء يمكن قوله لهاتف من المحتمل ألا يمنحك تحذيرًا بشأن انخفاض مساحة التخزين.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 جيجا تساعد معالج Snapdragon 765G من وجهة نظر الأداء.

 مع سرعات بيانات الهاتف المحمول 5G ، الهاتف الذي تم اختباره بشكل جيد في المستقبل ، ويعمل بنظام Android 10 ، فإن دعم التطبيقات ممتاز.  تتحد مكبرات الصوت الاستريو مع الشاشة المذهلة لتقديم تجربة وسائط متعددة رائعة ، وعندما تفكر في واجهة الهاتف جيدة التزييت ، فإن Reno 4 Pro يسعدك استخدامه.

 أما بالنسبة لتلك البطارية ، بسعة 4000 مللي أمبير ، فهي تدوم ليوم عمل بسهولة ويوم كامل في حالة استخدامها بشكل عرضي.  إذا كنت تمارس اللعبة ، أو تلتقط عددًا كبيرًا من الصور أو مقاطع الفيديو ، أو تقوم ببث مقاطع الفيديو ، فسيتم دفعها على مدار اليوم.  ومع ذلك ، يتم شحنها بسرعة مذهلة - 35 دقيقة تجعلك من صفر إلى 100٪ بفضل تقنية Oppo Super VOOC 2.0 بقوة 65 وات.  بالنسبة إلى السياق ، يستغرق iPhone 11 الأغلى ثمناً أكثر من ثلاث ساعات لشحنه باستخدام شاحن 5 واط.


Oppo Reno 4 Pro القرار 

يعد Oppo Reno 4 Pro جمالًا في عزلة.  بعد كل شيء ، فهو يجمع بين التصميم المتميز ، والشاشة الرائعة ، والأداء المستقر ، والشحن السريع بشكل لا يصدق ، والكاميرا اللائقة ، حتى لو لم يكن أحد أفضل الهواتف المزودة بكاميرات لعام 2020 ، إلا أن المنافسة شرسة.

 يكلف Samsung Galaxy S20 FE 5G 699 دولارًا / 699 جنيهًا إسترلينيًا نفس سعر Reno ولكنه يجمع بين القوة الحقيقية - Snapdragon 865 مع شاشة أكثر وضوحًا وشحن لاسلكي وتصنيف IP لمقاومة الماء.

 مقابل 100 دولار / 100 جنيه إسترليني أقل من Reno 4 Pro ، يمكنك الحصول على Pixel 5 5G.  يتخلى هاتف Google عن الكاميرا المقربة ، والشحن السريع ، وخفض مساحة التخزين إلى النصف ، ولكنه يضيف الشحن اللاسلكي ، ويضيف مثل Pixel ، مقاومة للماء إلى هذا المزيج.  كما أنها تتميز بمزيج سحري من برامج التصوير الفوتوغرافي من Google مما يجعلها نقطة حلم والتقاط الصور.

 ومع ذلك ، لا يتمتع أي من الهواتف المذكورة أعلاه بأسلوب Reno.  إذا كانت تحتوي على كاميرا أقوى قليلاً أو كانت تكلفتها أقل قليلاً ، لكانت لا تحتاج إلى تفكير على الفور ، على الرغم من قوتها متوسطة المدى.  كما هو الحال ، فإن أسعاره القوية ستجعله الهاتف المناسب لنوع أكثر تحديدًا من المستخدمين الذين لا يهتمون كثيرًا بالمواصفات ولديهم أفضل كاميرا ، والمزيد عن التصميم وتجربة هاتف ذكي شاملة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات